خبر عاجل  ندعم ترشيح الشيخ محمد بن زايد ... لجائزة «نوبل للسلام»
اليوم: الاحد 7 مارس 2021 , الساعة: 3:07 م


اعلانات

محرك البحث


جهود الشيخ محمد بن زايد لتهدئة التوتّر بين الهند وباكستان - الامارات - اليوم الاحد2021/03/07

آخر تحديث منذ 9 ساعة و 46 دقيقة 201 مشاهدة

اعلانات

عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع جهود الشيخ محمد بن زايد لتهدئة التوتّر بين الهند وباكستان - الامارات - اليوم الاحد2021/03/07 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم اعمال عائلة الشيخ الإنسانية, وهنا نبذه عنها اعمال عائلة الشيخ الإنسانية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/03/2021


اتصالان هاتفيان من الشيخ محمد بن زايد لنزع فتيل نزاع مسلّح جديد بين نيودلهي وإسلام آباد..

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي اتصالين هاتفيين بكل من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، في وقت شهدت فيه العلاقات بين الجارين النووين توتّرا شديدا أثار المخاوف من حدوث صراع مسلّح بينهما ستكون له أسوأ الآثار على استقرار المنطقة.

واعتُبر الاتصالان الهاتفيان جزءا من “مساع عاجلة لنزع فتيل نزاع مسلّح جديد بين نيودلهي وإسلام آباد”، قال مراقبون إنّ السعودية والإمارات “سارعتا لبذلها مستندتين إلى وزنيهما السياسي والدبلوماسي، وما تربطهما بكل من الهند وباكستان من علاقات متينة تؤطّرها مصالح حيوية”.

وغير بعيد عن هذا السياق، أعلنت إسلام آباد أنها تنتظر زيارة من وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف حاملا رسالة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بحسب ما صرّح به، الخميس، وزير خارجية باكستان شاه محمود قرشي للتلفزيون الحكومي.

وسبق للرياض أن أعلنت استعدادها للعمل على تخفيف حدة التوتر بين الهند وباكستان. وقال وزير الشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير إن هدف الدول العربية هو “محاولة تهدئة التوتر بين الدولتين الجارتين، ومعرفة ما إذا كان هناك طريق إلى الأمام لحل هذه الخلافات بشكل سلمي”.

وبشأن الاتصال الهاتفي بين ولي عهد أبوظبي وكل من رئيسي وزراء الهند وباكستان، قالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” إنّ الشيخ محمدّ بن زايد اطّلع من مودي وخان على التطورات الأخيرة على الساحة الهندية الباكستانية مؤكدا أهمية التعامل مع هذه المستجدات المقلقة بحكمة والعمل على تخفيف حدة التوتر بين البلدين الصديقين وتغليب لغة الحوار والتواصل.

وأكد حرص دولة الإمارات على أن تسود العلاقات الإيجابية بين البلدين الجارين مشيرا إلى الأرضية التاريخية والثقافية المشتركة التي تجمعهما. كما شدّد على حرص الإمارات على السلام والاستقرار في علاقات الهند وباكستان الثنائية، وثقته الكبيرة في القيادتين الباكستانية والهندية، مؤكدا على أولوية الحوار والتواصل في التعامل مع الأحداث المتسارعة والمقلقة خلال الأيام الماضية.

وتراجعت حدّة التوتّر بين الهند وباكستان، الخميس، نسبيا بعد إعلان إسلام آباد نيّتها إطلاق سراح الطيار الهندي الأسير لديها بعد إسقاط طائرته المقاتلة فوق الأراضي الباكستانية، وهو ما رحّب به مسؤولون بوزارة الدفاع الهندية، معبّرين عن سعادة حكومة مودي بالقرار الباكستاني.

ويقول مراقبون إن الإمارات تستند في محاولتها فض مثل هذه الخلافات الشائكة، إلى حيوية دبلوماسيتها واتساع شبكة علاقاتها عبر العالم وكسبها ثقة الأطراف المختلفة في ما بينها وهو ما ينطبق على علاقاتها مع كل من الهند وباكستان المبنية على مصالح مشتركة دون انحياز لأي منهما.

الصورة:
    شاركنا رأيك

    كلمات مرتبطه: لبنان زايد الامارات-بالقرب الامارات زايد- الهندية الهند بنجلادش بنين كازبين كومبني اسبن جابينجو كمبني بدبيناندوس الفلبينية بنغالور الهندي بنجلور بنكي الفلبيني الفلبينيو بنانز بينوي الهندو فلبين لبنة مبين بنجاب روابينا سبنكي بينتوو بينتو وبنتو اللبنانيةو جابينغو جابنغو جابنغوو بينو البن اللبناني بنتويا البندر والبنجابو اللبنانية اليومي انربن بينش بنيهانا بنكرز بندروزاو مطعمبينغ جابنكو للبن بينجارونج فندقابن الاماراتو بينيسولا بنتا كمبنسكي البنغلاديشية شركةالابنوس ابناء الاماراتلتجارة شركةبن بنكشلبيع الفلبين روبنلتأجير البني بينونه روبن شيبن البناء الاماراتلتصليح بنواس هاربنجوتون البندي ابينسا بنيان بيناكل بنتوسيس الاماراتللعقارات رابنسون روبنسون بنغال الابنية ومحمد الشيخللعقارات الهندسة بنادر شركةمحمد اندبندنت زايدللعقارات الابناء البناي الاماراتية المحمدي بيندكس محمدلقطع بينتلقطع
     
    اعلانات
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة اعمال عائلة الشيخ الإنسانية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع جهود الشيخ محمد بن زايد لتهدئة التوتّر بين الهند وباكستان - الامارات - اليوم الاحد2021/03/07 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/03/2021



    موضوعات شبكة نيرمي
    اعلانات تهمك
    موضوعات لم تشاهدها من قبل
    موضوعات خاصة بالقارئ