خبر عاجل  ندعم ترشيح الشيخ محمد بن زايد ... لجائزة «نوبل للسلام»
اليوم: الاثنين 8 مارس 2021 , الساعة: 9:01 ص


اعلانات

محرك البحث


مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان و تنمية الذكاء الانفعالي لدى الأطفال - الامارات - اليوم الاثنين 2021/03/08

آخر تحديث منذ 1 يوم و 6 ساعة 198 مشاهدة

اعلانات

عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان و تنمية الذكاء الانفعالي لدى الأطفال - الامارات - اليوم الاثنين 2021/03/08 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم سلامة بنت حمدان آل نهيان, وهنا نبذه عنها سلامة بنت حمدان آل نهيان وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/03/2021

 تستضيف مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان غدا ورشة عمل بعنوان " تأسيس مجتمع قائم على الذكاء الانفعالي" التي تستمر مدة يومين وذلك ضمن برنامجها حول تنمية المرحلة المبكرة لحياة الطفل.


وسيتحدث الدكتور مارك براكيت والدكتورة روبن ستيرن المدير والمديرة المشاركة في مركز جامعة " ييل " للذكاء الانفعالي في الورشة..حول كيفية تنمية مراحل الطفولة المبكرة والذكاء الانفعالي وكيفية تكامله مع رعاية الأطفال الصغار.


وسيحضر الراغبون من الآباء والأمهات وأفراد الأسرة وغيرهم من العاملين في مجال تنمية المرحلة المبكرة لحياة الطفل..الورشة التي تهدف الى تسليط الضوء على دور قدرة الأطفال في المراحل المبكرة على إدراك وفهم الانفعالات باعتبارها من أبجديات تطوير أدائهم في مجال الذكاء الانفعالي.


وقالت الشيخة شمسة بنت محمد آل نهيان مؤسسة ورئيسة برنامج " منحة شمسة بنت محمد آل نهيان في مجال تنمية المرحلة المبكرة لحياة الطفل " في كلمة لها..إن المؤسسة تهدف إلى إثراء الوعي لدى المجتمع للإهتمام بتنمية المرحلة المبكرة لحياة الطفل في الامارات من خلال إقامة هذه البرامج والورش والعمل على دمج القيم الإماراتية مع أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.


وأكدت أن المؤسسة تسعى منذ تأسيسها في عام 2010 إلى الاستثمار في مستقبل الإمارات من خلال الاستثمار في العنصر البشري عبر تطوير ودعم المبادرات الخيرية في مجالات التعليم والفنون والثقافة والتراث والصحة.


وأضافت أن تقديم سلسلة ورش عمل لرعاية الأطفال في المراحل المبكرة يتم بواسطة أبرز الخبراء العالميين في مجال تنمية المرحلة المبكرة لحياة الطفل بهدف تمكين الآباء والأمهات وأولياء الأمور في الدولة من الحصول على المعرفة المطلوبة في هذا المجال والمساهمة بالتالي في تحقيق نتائج أفضل لأطفالهم.


من جهته قال الدكتور براكيت إن الذكاء الحاد لدى الأطفال في المراحل المبكرة لا يؤدي وحده إلى تحقيق نجاحهم الأكاديمي والمهني والاجتماعي في المستقبل بل يحتاج الأمر إلى مزيد من الذكاء الانفعالي.


وأضاف أن من الضروري أن يدرك الآباء والأمهات أهمية تأسيس مجتمع يتيح للأطفال الصغار تنمية قدراتهم لإدراك وفهم إنفعالاتهم وإنفعالات الآخرين وأن يكونوا قادرين على التحكم في هذه الانفعالات وبالتالي إدارتها وتوجيهها بشكل فعال في علاقاتهم مع الآخرين.


وأكد أن السنوات الأولى من عمر الطفل تمثل مرحلة ضرورية للتعلم خاصة أنهم في مرحلة النمو الانفعالي ولذلك فإن الظروف التي تساعدهم في تنمية الذكاء الانفعالي تتيح لهم أيضا التعامل مع المواقف الصعبة والتركيز على حل المشكلات.


من جهتها قالت الدكتورة ستيرن إنه مع تركيز الآباء والأمهات على التميز الأكاديمي للأطفال في المراحل المبكرة غالبا ما يتم تجاهل الجانب المتعلق بالذكاء الانفعالي الاجتماعي.


وأكدت أن هذه المهارات الاجتماعية بالذات تعد جزءا أساسيا من أدائهم الأكاديمي كما هو الحال لدى الكبار حيث أن هنالك وجه شبه كبير بين الأطفال والكبار الذين تنخفض قدرتهم على التعلم وتتأثر قدراتهم على التذكّر ويقل انتباههم عند الغضب والانزعاج.


وأضافت أن الهدف من تنمية الذكاء الانفعالي لدى الأطفال هو ضمان صحة أفضل وقدرة أكبر على مجابهة التحديات.


يذكر أن سلسلة ورش عمل رعاية الأطفال في المراحل المبكرة تقام بواقع مرتين شهريا من السادس من يناير الماضي وتستمر حتى السادس من شهر مايو المقبل حيث يمكن للراغبين حضور ورش العمل في منارة السعديات في جزيرة السعديات في أبوظبي أو في قاعة المؤتمرات الرئيسية في مستشفى " توام " في مدينة العين.


ومن بين المواضيع التي تستعرضها ورش العمل" دور الآباء في تنشئة الأطفال في المراحل المبكرة والعادات الصحية وأفضل الممارسات المتبعة في التعامل مع الأطفال في المراحل المبكرة لحياة الطفل " حيث يتم التسجيل لحضور الورش المخصصة لآباء وأمهات الأطفال عبرالموقع الإلكتروني للمؤسسة.
    شاركنا رأيك

    كلمات مرتبطه: الامارات-بالقرب الامارات الأطفال وبنتو بنتويا اليومي الاماراتو بنتا للتنمية الاماراتلتجارة حمدان حمدانلتجارة شركةالمؤسسة الاماراتلتصليح احمدانيللعقارات المؤسسة بنتوسيس الاماراتللعقارات الاماراتية شركةالامارات والسلامة لتنمية للسلامة التنمية بالامارات وسلامة نهيان السلامة فاليومانيج والتنمية آلسا الاماراتيه الاماراتي والامارات بنتلي روبنتينا الحمدان الحمداني والأطفال احمداني بحآله بالأطفال وبنتج الآلية الآليات للآليات آلات (الامارات) والآليات للآلات حمدان) (مؤسسة وآلات الامارات) سي·دبليو·اي·الامارات والبنتو الآلات وآليات (المؤسسة الآلة (الامارات)(ذ مؤسسة عبد مؤسسة الإمارات اللآلىء والآلات بنترا كاربنترز بنتالي وتنمية والآلآت كاربنتري (الامارات لسلامة الذكاء آليات الحمدانية الازيز لتنمية مهارة اطفال استاليوم -الامارات مؤسسةالامارات بنتكس بنتاجون نهيان- الامارات/مكتب الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان محمد بن زايد آل نهيان سلامة بنت حمدان آل نهيان ال نهيان
     
    اعلانات
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة سلامة بنت حمدان آل نهيان و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان و تنمية الذكاء الانفعالي لدى الأطفال - الامارات - اليوم الاثنين 2021/03/08 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/03/2021



    موضوعات شبكة نيرمي
    اعلانات تهمك
    موضوعات لم تشاهدها من قبل
    موضوعات خاصة بالقارئ