خبر عاجل   خبتم وخاب مسعاكم ..السعودية ليست وحدها... كلنا محمد بن سلمان
اليوم: الثلاثاء 2 مارس 2021 , الساعة: 7:42 م


اعلانات
محرك البحث


الشيخة سلامة بنت حمدان .. مبادرة لمواهب الأطفال - الامارات - اليوم الثلاثاء 2021/03/02

آخر تحديث منذ 3 ساعة و 36 دقيقة 184 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الشيخة سلامة بنت حمدان .. مبادرة لمواهب الأطفال - الامارات - اليوم الثلاثاء 2021/03/02 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم سلامة بنت حمدان آل نهيان, وهنا نبذه عنها سلامة بنت حمدان آل نهيان وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/03/2021

مبادرة كريمة من حرم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان تم عرض لوحات فنية تجسد الثقافة والتراث والأسرة قام برسمها أطفال من رياض ومدارس مختلفة في العاصمة على حافلات النقل العام في مدينة أبوظبي.

وفي خطوة من الشيخة سلامة بنت حمدان لتشجيع الأطفال تم التعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم ومكتب أبوظبي للهوية الإعلامية ودائرة النقل بأبوظبي لعرض الأعمال الفريدة على حافلات النقل العام تحت شعار "من أطفال أبوظبي" حيث سيتمكن الأطفال من مشاهدة إبداعاتهم وهي تجوب المدينة.

870674677750617280.jpg" />

وقالت الشيخة سلامة بنت حمدان في تعليق على هذه المبادرة الخاصة " نسعى لتشجيع المواهب الصغيرة على نشر ثقافة وتراث الإمارات كي نعرض المجتمع من خلال عيونهم.. فأطفال أبوظبي يحملون بين أيديهم فرصا لخلق مستقبل مشرق في بلد يمد فيه الفن والثقافة جسور التفاهم الدولي".

وكانت استجابة الأطفال مذهلة وقد بدت على وجوههم ملامح الفخر عندما سنحت لهم فرصة إلقاء نظرة خاطفة على عملهم الفني واسع النطاق وهو معروض على الحافلات.

ومن المؤمل أن يترجم تطوير المهارات الإبداعية للتعبير الذاتي باستخدام الفن كلغة عالمية ما يعنيه حقا أن تكون مواطنا إماراتيا في مجتمع يشهد نموا وتطورا مستمرا مع المحافظة في ذات الوقت على تاريخ الإمارات وارثها وتقاليدها.

وعبرت الطالبة فاطمة العامري في الصف الخامس ابتدائي عن فرحتها عندما رأت لوحتها الفنية تزين إحدى الحافلات وقالت "عندما أكبر اريد أن اصبح رسامة وأود أن يرى الجميع أعمالي الفنية كما تجول لوحتي اليوم في أنحاء أبوظبي الحبيبة " .

أما المها سعيد صالح في الصف الثالث فقالت "غمرتني الفرحة عندما رأيت اللوحة التي رسمتها لعائلتي في إحدى المناسبات السعيدة وهم يرتدون الزي والحلي الإماراتية".

وقالت مريم حسن الحوسني طالبة في الصف الأول تجيد الرسم ولها خيال واسع انعكس على لوحتها التي زينت إحدى الحافلات "أولا أشكر ماما سلامة لدعمها لنا أحب الرسم كثيرا وسررت عندما رأيت لوحتي تزين الحافلة وأريد أن يراها جميع زملائي في المدرسة " .

وأشاد سعيد صالح أحد أولياء الأمور بالمبادرة وقال "أشكر الشيخة سلامة بنت حمدان على هذه المبادرة الرائعة ودعمها لمواهب الأطفال مما يعطيهم الدافع لتقديم المزيد من الأعمال الفنية الجميلة".

وتؤمن سموها بأن تقديم الدعم لأطفال أبوظبي ومنحهم التشجيع وإتاحة كافة الفرص أمامهم يمكنهم من خلق منصة مناسبة من خلال الفن العام لنشر الثقافة والتراث والحوار.. وهذه المبادرة مقدمة "لأبوظبي من شباب أبوظبي" وسيتم تطويرها بصورة منهجية ونظامية في أبوظبي في 2010، من خلال العمل مع مواد مناهج مجلس أبوظبي للتعليم في المدارس الأساسية والثانوية والكليات وستندمج مع مشاريع وفعاليات أخرى لتشجيع التعبير الفني والإحساس بالزهو الثقافي من خلال الإبداع.
    شاركنا رأيك

     
    اعلانات
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة سلامة بنت حمدان آل نهيان و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الشيخة سلامة بنت حمدان .. مبادرة لمواهب الأطفال - الامارات - اليوم الثلاثاء 2021/03/02 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/03/2021



    موضوعات شبكة نيرمي
    اعلانات تهمك
    موضوعات لم تشاهدها من قبل
    موضوعات خاصة بالقارئ